شركة البريد الأردني تقيم مشروع للطاقة المتجددة

تنفيذاً لاستراتيجية شركة البريد الاردني 2017-2019 والمتضمنة إدارة وخفض النفقات، وقعت شركة البريد الأردني وشركة قعوار للطاقة اتفاقية توريد وتركيب وربط وتشغيل أنظمة خلايا شمسية على الأسطح التابعة لمبنى إدارة البريد والساحات الخارجية.

وقال الدكتور خالد ذيب اللحام مدير عام البريد الأردني إن هذا المشروع سيُمكن شركة البريد من تقليل قيمة فاتورة الكهرباء إلى الحد الأدنى والاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة، والحفاظ على البيئة، مبيناً أن قدرة النظام الذي سيتم تركيبه تبلغ حوالي 495 كيلو واط ذروة، ومن المتوقع أن يتم إنجازه بمدة لا تزيد عن 6 أشهر، بحيث يعمل على تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الحالية، والبالغة حوالي 240 ألف دينار سنوياً، بنسبة تقارب 90% مع بداية تشغيل النظام.

وأوضح اللحام أن اختيار مبنى الإدارة العامة يأتي لكون استهلاك الطاقة في المبنى الرئيسي يمثل النسبة الأكبر من استهلاك الشركة بشكل عام، وسيتم توسعة المشروع ليشمل مباني المديريات التابعة للشركة في كافة محافظات المملكة والبالغ عددها 11 مديرية.

السيد حنا زغلول المدير التنفيذي شركة قعوار للطاقة قال إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع الخاص للتعاون مع القطاع العام لنشر ثقافة الطاقة المتجددة، ما يؤدي إلى إحداث أثر كبير على الاقتصاد الوطني، حيث أن كلفة إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية أو من طاقة الرياح هي أقل من كلفة انتاجها باستخدام الديزل أو النفط.

وأشار زغلول إلى أن الاعتماد على الطاقة المتجددة يسهم في توفير مبالغ كبيرة على شركة البريد، مبيناً أن العمر الافتراضي لهذا المشروع يتراوح ما بين 20 إلى 25 عاما.

26-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب